الطفل ناصر العامري يحصد جائزة أفضل ممثل طفل

كتبت-اسماء رزق

من خلال المشاركة فيلم (الدروج) في الموسم الرابع من المهرجان الهندي لجوائز الافلام القصيرة التي استضافته مدينة كولكاتا الهندية والذي يهدف الى اطلاق العنان للمبدعين في الصناعة السينمائية، ومشاهدة أكبر عدد من الافلام العالمية .

استقبلت ادارة المهرجان عدد كبير من المشاركات الدولية من كل قارات العالم، وترشحت 300 فيلم دولي قصير على جوائز المهرجان.
استطاع فيلم (الدروج) العماني الحصول على 3 جوائز من جوائز المهرجان.
حيث حصد جائزة لجنة التحكيم لأفضل سيناريو للكاتب حميد بن سعيد العامري، الذي استطاع كذلك الحصول على الجائزة الثانية لأفضل اخراج ، كما حصد الفيلم الروائي القصير لأول مرة على الجائزة الثالثة لأفضل ممثل طفل التي كانت من نصيب الطفل ناصر بن حميد العامري.
وتضاف هذه الجوائز الى رصيد الفيلم الذي شارك في 45 مهرجان دولي وحاز على عدد من الجوائز وصلت الى عشر جوائز من ضمنها جائزة لجنة التحكيم من مهرجان البوابة الرقمية بالجزائر، و3 جوائز لأفضل سيناريو من مهرجان السينما الدولي بالفقيه بن صالح في المغرب ومهرجان ايام سينمكنة للافلام الشعرية ومهرجان السينما المستقلة ، وجائزتين لأفضل ممثلة من مهرجان راكودا للافلام الآسيوية بجمهورية مصر العربية ومهرجان السينما المستقلة بالهند، وجائزتين لأفضل اخراج من مهرجان السينما المستقلة بالهند ومهرجان مومباي للسينما المستقلة، وجائزة أفضل فيلم من مهرجان مومباي للافلام المستقلة 2023 ، وجائزة لجنة التحكيم من مهرجان نويدا للافلام السينمائية 11..
وللحديث عن الجائزة الثالثة لأفضل ممثل والتي فاز بها الطفل ناصر العامري هي أول جائزة دولية يفوز بها طفل عماني، وناصر العامري من ذوي التربية الخاصة بإعاقة سمعية ويتحدث بلغة الإشارة، تم زراعة له القوقعة في مستشفى النهضة والحمدلله تم دراسته في وزاره التنمية الاجتماعية قبل المدرس، وحالياً يدرس في مدرسة حكومية النبهاء للتعليم الأساسي ، يمتلك موهبة التمثيل واختاره المخرج حميد العامري لدور الطفل في فيلم (الدروج ) التي تعد تجربته الاولى التي منحت الثقة والاستمتاع بالعمل .
فيلم (الدروج) كتابة وإخراج : حميد بن سعيد العامري، وهو مشروع التخرج من المدرسة العربية للسينما والتلفزيون الذي تشرف عليها الأستاذة الدكتورة منى الصبان.
يعتبر الفيلم أول فيلم عماني روائي قصير يعرض في مركز السلطان قابوس الثقافي بالولايات المتحدة الامريكية في عام 2022م كذلك اول فيلم روائي عماني قصير يعرض في مهرجان السينما العربية في كوريا ، بالإضافة الى تم عرضه في دار الاوبرا المصرية في سينما الهناجر 3 عروض مختلفة.
الفيلم سيناريو وإخراج حميد بن سعيد العامري ومدير التصوير محمد العجمي وساعده زياد العامري وفاطمة الهنائي، والمونتاج والمكساج محمد الرقيشي ومساعد المخرج والترجمة حسين الثابتي والأداء كل من الفنانة حبيبة الصلطية ودليلة الدرعية وميمونة المعمرية والطفل ناصر العامري ، تعاون في العمل ليلى ال حمدون وجميل اليعقوبي. وهدى العامري وحميد بن ناصر العامري.

Ahmed El sayed

Learn More →
%d مدونون معجبون بهذه: