د. خالد عبد الغفار : مؤسسة نوفارتس شريك موثوق في تطوير الرعاية الصحية

كتبت سحر عبد الفتاح

افتتحت اليوم مؤسسة نوفارتس مصر مقرها الجديد كخطوة محورية لترسيخ تواجدها في السوق المصري، لتعزيز التزامها تجاه المرضى، والمساهمة في تطوير منظومة الرعاية الصحية في مصر.
حضر حفل الافتتاح د.خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، ود.كلاوس موسماير، رئيس قطاع الأخلاقيات والمخاطر والامتثال، وعضو مجلس إدارة نوفارتس العالمية والسيدة/ إليزابيث جيلجن، نائب رئيس البعثة الدبلوماسية في السفارة السويسرية لدى مصر، بالإضافة لعدد من كبار المسئولين وشركاء نوفارتس في قطاع الرعاية الصحية. ويعزز هذا الافتتاح بتوسيع نطاق حصول المرضى على الأدوية المبتكرة ودعم تأثير المؤسسة الإيجابي على قطاع الرعاية الصحية في مصر.
تقدم نوفارتس خدماتها ومنتجاتها المبتكرة للمرضى المصريين منذ أكثر من 58 عامًا، وقد تمكنت من دعم مكانتها وتأثيرها في السوق المصري لتصبح شريكا رئيسيًا لوزارة الصحة وهيئاتها، حيث استفاد من منتجات نوفارتس المبتكرة أكثر من 18.5 مليون مريض في مصر خلال عام 2023 في مختلف المجالات العلاجية، كما تتمتع المؤسسة بتواجدها القوي والمؤثر في قطاع التصنيع الدوائي المحلي، وتستثمر باستمرار في البحوث والتطوير، انطلاقًا من التزامها بتقديم أدوية ومنتجات عالية القيمة لتخفيف الأعباء التي تفرضها الأمراض على المجتمع.
كلمة وزير الصحة والسكان د. خالد عبد الغفار: “إنه في ظل حرص الدولة على زيادة مجالات التعاون مع القطاع الخاص وخاصة في مجال الدواء فنحن هنا اليوم لنهنئ نوڤارتس على افتتاح مقرها الجديد كخطوة جديدة لتعزيز وتأكيد شراكتنا الاستراتيجية معها.” ونشكرها على تعاونها في إنجاح المبادرات الرئاسية المتنوعة للرعاية الصحية، بما في ذلك مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية والمبادرة الرئاسية لصحة المرأة ومبادرة علاج ضمور العضلات الشوكي (SMA)، كما نؤكد دعم وزارة الصحة لها لتوفير منتجاتها لكل المرضى، وتنفيذ مشروعات ومبادرات المسؤولية الاجتماعية.”
قالت السيدة/ إليزابيث جيلجن، نائب رئيس البعثة الدبلوماسية بالسفارة السويسرية في مصر: “يمثل افتتاح نوفارتس لمقرها الجديد في مصر علامة فارقة ليس فقط لنوفارتس، ولكن أيضًا للتعاون المستمر بين سويسرا ومصر في قطاع الرعاية الصحية. إنّ سويسرا ومصر تجمعهما شراكة ممتدة في مختلف المجالات، ويعد قطاع الرعاية الصحية من أهم مجالات التعاون الرئيسية بين دولتينا. إننا فخورون بالتزام شركة نوفارتس المستمر بالابتكار وإتاحة الأدوية لأكبر عدد ممكن من المرضى، وتنفيذ مبادرات المسؤولية الاجتماعية بما يتوافق تمامًا مع أهدافنا المشتركة لدعم تطوير الرعاية الصحية في مصر. و نؤمن بأن مقر نوفارتس الجديد سيدعم جهودنا المشتركة لتحسين حياة ملايين المصريين “.

من جانبه، أضاف د. شريف أمين، رئيس نوفارتس مصر: ” إن افتتاح مقرنا الجديد يؤكد التزامنا الثابت والمستمر تجاه الشعب المصري وتلبية احتياجاته الصحية. إننا فخورون بتراثنا الكبير الذي يمتد لما يقرب من 6 عقود في السوق المصري، كما نتشرف بمواصلة شراكاتنا مع وزارة الصحة المصرية وهيئاتها وجميع والأطراف الفاعلة داخل منظومة الرعاية الصحية، لضمان وصول أدويتنا المبتكرة لكل المرضى والمساهمة في صياغة مستقبل صحي أفضل للجميع.”

وتتعاون نوفارتس مع المبادرات الرئاسية المتنوعة للرعاية الصحية بقيادة وزارة الصحة، بما في ذلك مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، والمبادرة الرئاسية لصحة المرأة ومبادرة علاج ضمور العضلات الشوكي (SMA)، وتأتي هذه المشاركات الهامة في إطار جهود شركة نوفارتس لدعم الأهداف الصحية في إطار رؤية مصر 2030، وإيمانًا منها بأهمية إقامة شراكات قوية مع الأطراف المحلية الفاعلة لدعم خدمات الرعاية الصحية المقدمة لجميع الفئات في مصر.

وتركز نوفارتس حاليًا على ابتكار أساليب جديدة لتسريع وتيرة حصول المرضى على العلاجات المبتكرة، لأمراض قصور القلب وسرطان الثدي وغيرها، بفضل شراكتها القوية مع وزارة الصحة والسكان والأطباء وجميع مقدمي خدمات الرعاية الصحية.

Ahmed El sayed

Learn More →
%d مدونون معجبون بهذه: