للتعريف بالمقومات السياحية بالمحافظة.. مهرجان الداخلية السينمائي الدولي يحط رحاله في ولاية الحمراء

كتبت -اسماء رزق

عقدت الجمعية العمانية للسينما بالتعاون مع مكتب محافظة الداخلية مؤتمرًا صحفيًّا حول مهرجان الداخلية السينمائي الدولي في نسخته الثانية 2023 بالقرية الحرفية بولاية الحمراء بمحافظة الداخلية، لاستعراض تفاصيل المهرجان، الذي سيقام خلال الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر القادم بمشاركة دولية.

يقام افتتاح المهرجان في بركة الشرف بالجبل الشرقي والختام في جبل شمس.

ويأتي تنظيم مهرجان الداخلية السينمائي الدولي في نسخته الثانية بهدف الترويج الغير مباشر للولايات في محافظة الداخلية من خلال استضافة عدد من المشاهير في الجانب السينمائي والمشتغلين في الجوانب الأخرى المعززة للإنتاج السينمائي إضافة لتعزيز روح الشراكة بين المجتمع المحلي والحكومي والخاص من خلال المشاركات والرعاية للمهرجان وتشجيع المشتغلين في قطاع التصوير وإنتاج المحتوى البصري في محافظة الداخلية وذلك من خلال اشراكهم في المهرجان وتقديم الجوائز المالية والعينية لهم.

ومن ناحيته، أشار المخرج محمد الكندي مؤسس ومدير المهرجان خلال المؤتمر الصحفي إلى أن الجمعية من خلال رؤيتها تسعى إلى زيادة ثقافة المهرجانات والمحافل الثقافية والفنية لدى أكبر شريحة من الشباب على مستوى سلطنة عُمان، إلى جانب إعطاء مساحة لدى العاملين في مجال صناعة المحتوى السينمائي لإبراز مهاراتهم وأعمالهم في قالب تنافسي، والذي من شأنه صقل مهاراتهم في هذا المجال.

وأشار أن عدد الأفلام الروائية المشاركة في المهرجان قد بلغ 143 فيلمًا، والأفلام الوثائقية 37 فيلمًا وأفلام التحريك 15 فلماً.

وأوضح الكندي أن المهرجان سوف يتضمن ست لجان للتحكيم، وهي لجنة الأفلام الوثائقية والتحريك ولجنة الأفلام الروائية ولجنة الأفلام الترويجية بحيث تقوم هذه اللجان بتقييم هذه الأفلام ومن ثم إظهار النتائج النهائية التي سوف يتم إعلانها في حفل الختام.

ويشمل المهرجان ورشة عمل للمهتمين بإنتاج الأفلام القصيرة ويقدمها المخرج عيسى الصبحي الفائز بجائزة السلطان قابوس في مجال الأفلام القصيرة، كما يقدم المهرجان جوائز تشجيعية لأبناء المحافظة حول المشاركة في فعاليات المهرجان.

ويتضمن المهرجان جولة للمشاركين وعرض للأفلام في عدة أماكن، وندوة بعنوان (السينما والسياحة -نظرة تكاملية).

حضر المؤتمر الصحفي رئيس وأعضاء الجمعية العمانية للسينما، وأقيم المؤتمر الصحفي السينمائي خارجا عن النمط التقليدي في إقامة المؤتمرات الصحفية السينمائية، لأول مرة على مستوى المهرجانات الدولية بشكل غير تقليدي حيث أقيم في الهواء الطلق وعلى السيارات الكلاسيكية لإبراز الجانب الجمالي للسياحة وجذب هواة ومشتغلي الأفلام السينمائية العمانية والدولية.

Ahmed El sayed

Learn More →
%d مدونون معجبون بهذه: