منصة “Google Arts & Culture” تحتفي بمبادرة نوايا المصرية

كتبت سحر عبد الفتاح

تحت رعاية وزارة السياحة والآثار أطلقت منصة “Google Arts & Culture”، مبادرة “سفرة مصر”، التي تعتبر نافذة جديدة للاحتفاء بتراث مصر الغذائي والحفاظ عليه، وذلك برعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، بمشاركة مبادرة نوايا احدى المبادرات الرائدة والمتخصصة في سياحة الطعام المجتمعية.
تهدف المبادرة إلى توثيق التاريخ الغني للمأكولات المصرية وتسلط الضوء على ثقافة الطعام الحية التي تزدهر في مصر اليوم، حيث تعتبر “سفرة مصر” أداة قوية لتعزيز الثقافة والسياحة المصرية
حيث دشنت المنصة على موقع “جوجل” صفحة للأكلات التراثية في مصر وخصصت جزءا كبيرا منها لمبادرة نوايا التي وثقت ٢٥ أكلة تراثية في مصر بالإضافة إلى وجود أكثر من ١٢٠٠ صورة، لهذه للأكلات التراثية والأنشطة الخاصة بنوايا، والتي أخذت بواسطة العديد من المصورين المحترفين، على مستوى جمهورية مصر العربية والذين بدورهم لعبوا دورا كبيرا في تأريخ وتوثيق هذه الأكلات، من خلال هذه الصور.
ومن جانبها قالت هدير على مديرة البرامج لمبادرة نوايا أنها سعيدة لهذه الشراكة وتخصيص جزءا هاما لنوايا على هذه المنصة الابتكارية، موضحة أنها خطوة هامة لتأريخ وتوثيق الأكلات التراثية المصرية والحفاظ عليه وأحيائها مرة أخرى خاصة وأنها عديدة ومتنوعة وتختلف من محافظة لأخرى.
أوضحت أن المبادرة التي أطلقتها المنصة تدعو الأفراد من جميع أنحاء العالم للانطلاق في رحلة افتراضية عبر النكهات المتنوعة والتقاليد والقصص التي تعرض مأكولات مصر التراثية وهو الهدف التي تسير عليه مبادرة نوايا منذ تأسيسها.
أفادت علي أن هذه الخطوة جاءت حرصا من شركة جوجل العالمية على توثيق الأطعمة التراثية العظيمة للحفاظ عليها واحيائها مرة أخرى، خاصة وأنها تمثل إرثا حضاريا لمصر، مضيفة أنها ترغب أن تكون المأكولات المصرية الفريدة جزء من التجربة السياحية في مصر.

Ahmed El sayed

Learn More →
%d مدونون معجبون بهذه: